المطران الصوري معايداً الجيش: نثمن تضحياته في مواجهة الإرهاب

السبت , 01 آب 2020
+ -

تقدَّم المطران أنطونيوس الصوري مع إكليروس وأبناء أبرشيّة زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس، 'بمناسبة عيد الجيش اللبناني الأشمّ والأغرّ، بالتحية والتقدير إلى حضرة العماد جوزيف عون قائد الجيش اللبناني المحترم مع كلّ الخادمين في جيشنا الذي نعتز به، قيادةً وضباطاً وأفراداً سائلين الرَّبَّ العَلِيَّ أن يعيده عليهم وعلى وطننا الحبيب لبنان وأهلنا بالأمن والسلامة والازدهار والصحة، والتحية إلى شهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا دفاعاً عن وحدة الوطن واستقلاله'.

وثمن الصوري 'كل جهودهم وتضحياتهم التي يبذلونها، دائمًا، في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب وحماية الحدود وصونها.

وقال: 'إننا نغتنم هذه الفرصة الوطنية، لنوجه تحية إكرام وتقدير، لأرواح شهداء جيشنا البواسل، ولكل شهداء المؤسسات الأمنية في لبنان، كما ندعو المسؤولين في بلدنا إلى تغليب مصلحة الوطن واستقراره على كلّ مصلحة أخرى، والعمل الجدي والسريع للنهوض من الأزمة الاقتصادية والمعيشية الخانقة التي تهدِّد وجودنا بأسره وتدفع بشبابنا إلى طلب لقمة العيش وتأمين مستقبلهم وحياتهم خارج الوطن'.

وختم: 'لا بدّ لنا من رفع الدعاء ليُبعد الرب الإله عن بلادنا وعن كل العالم تفاقم وباء الكورونا ويمنح الشفاء للمصابين به ويحفظ أعضاء الجسم الطبي الذين يقومون بخدمة المرضى. ألا رفع الله كلّ وباء وبلاء عن بلادنا ومنحنا سلامه ونوره وبركاته'.